الرئيسية / الأخبار / إنتخاب موريتانيا عضوا في مجلس منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو

إنتخاب موريتانيا عضوا في مجلس منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو

أعلنت وزارة الخارجية انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو)، عن المجموعة الإفريقية، في الفترة ما بين فاتح يوليو 2022 ونهاية الدورة الرابعة والأربعين للمنظمة سنة 2025.

وأكدت الوزارة –في بيان صادر اليوم الجمعة- أن هذه العضوية ستمكن موريتانيا من المساهمة الفعالة، باسمها وباسم القارة الإفريقية “في تحقيق أهداف المنظمة، من جهة، وفي تكريس مبدأ التمثيل المتوازن للدول المعنية بإنتاج الأغذية والمنتجات الزراعية وتوزيعها واستهلاكها، وفي تمكين الدول الأعضاء بالمجلس من العمل المباشر داخل الذراع التنفيذي للمنظمة عبر التناوب بين مختلف الأعضاء، من جهة ثانية”، وفق نص البيان.

وأضاف البيان أن انتخاب موريتانيا يعكس بجلاء “أهمية جهودها المبذولة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي ومكافحة الفقر التي تمثل إحدى أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كما يعكس الدور المحوري الذى تلعبه داخل منظمة الفاو”، وفق نص البيان.

شاهد أيضاً

وزير التجهيز والنقل يتفقد سير العمل في جسر الحي الساكن ويثمن المجهودات الفنية المقام بها من طرف شركة يواندا Yuanda الصينية سبيلا لإنجاز الجسر في الأجل المحدد

أدي اليوم معالي وزير التجهيز والنقل السيد : زيارة تفقد لسير العمل في جسر الحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *