أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محجوبة منت حبيب : قراءة في ماضي كل صفحاته إنجازات وشفافية ونزاهة في التسيير

محجوبة منت حبيب : قراءة في ماضي كل صفحاته إنجازات وشفافية ونزاهة في التسيير

حين وطأت قدماها إدارة الشركة الوطنية للماء لاحت في الأفق بوادر إصلاح شوهدت واقعا ملموسا .
فتاريخ السيدة : محجوبة منت حبيب مع الإنجازات متواصل وفكرها القائم علي تطوير الأداء ليست له حدود، حطت الرحال في الشركة الوطنية للماء فبدأت كالعادة تستجيب لواجب الضمير الذي طالما تحكم في كل مفاصل حياتها.

بادرت محجوبة منت حبيب في زيادة رواتب العدادين مساوية في ذالك بين الرسميين والعقدويين وبعلاوة ثابتة بلغت : 2500 أوقية جديد.
كما فعلت قانون المكافأة لكل العمال وخاصة الفنيين واليدويين مما إنعكس إيجابا علي أداء العمال وزاد من مداخيل الشركة.

أشرفت علي وضع خطة لهيكلة الشركة تماشيا مع حجم الطموحات فأستحدثت ثلاث إدارات تجارية جديدة مقسمة علي ولايات أنواكشوط مقربة بذالك خدمات الشركة الي المواطن، إضافة الي إستحداث إدارة خاصة بمراكز الداخل ، ولم تغفل المديرة المساعدة الجانب الإنساني والبعد التكافلي للشركة فرفعت حجم مساعدات الأعياد المقدمة للعمال من نصفةالراتب القاعدي قبل كل عيد رسمي الي الراتب القاعدي
أما بخصوص عصرنة المرافق الحيوية للشركة فقد بادرت بإدخال برنامج معلوماتي عصري أكثر أمانا وأسهل تطبيقا من سابقه وخلقت ديناميكية في الوسط العمالي عن طريق تكوينات متواصلة للعمال وبإشراف فنيين متخصصين.

هذا فضلا عن ذالك التعاطي الإيجابي مع كل مشاكل العمال وأيجاد الحلول لها.

تجربة أخري ولكن هذه المرة في شركة صناعة السفن فباشرت بلإصلاح وتعزيز القدرات الوطنية فتم في عهدها صناعة أول زورق سياحي موريتاني، وضبطت المعايير في صناعة سفن الصيد وفرضت الشفافية في التوزيع.
وأعادت ترتيب البيت العمالي فصححت كافة الوضعيات وشحذت الهمم ودب النشاط في صفوف العمال.

فودعوها بالدموع والحسرة ، لكنهم يدركون أيضا أن مهمة أخري تنتظرها ومواطنون يحتاجون شفافيتها، هذه المرة من شركة توزيع الأسماك حيث المباشرة مع المواطن الضعيف والمعدم.

تعتبر شركة توزيع الأسماك من أكثر المؤسسات صلة وإرتباطا بالمواطن ، وذالك من أجل نفاذ حصوله علي هذه الخدمة المجانية رمزا، وتعول الدولة عليها من أجل ربط صلة قوامها التثمين والنجاح في الهدف، وليس غريبا أن تسند مهمتها الي سيدة كل تاريخها بياض في بياض.

والأكيد أن مرحلة جديدة ستبدء في الشركة وأن توزيعا عادلا سيكون.
هذا فضلا عن ذالك التعاطي الإيجابي مع كل مشاكل العمال وأيجاد الحلول لها.

لقد ضربت السيدة محجوبة منت حبيب نموذجا رائعا للمرأة الرائدة والطموحة لتقول بلسان الواثقة وواقع ماتحقق من إنجازات أن المرأة الموريتانية قادرة علي النجاح والتفوق في كل مايسند لها من مهام جنبا الي جنب مع أخيها الرجل، لتستحق بذالك كل لقب يعترف بإنجازاتها وطموحاتها ويشهد علي كل نجاحاتها.

شاهد أيضاً

سلطة تنظيم النقل الطرقي: جميع العمال تمت تسوية وضعيتهم ونسعي لضبط دفتر الإتاوات

قالت سلطة تنظيم النقل الطرقي في موريتانيا إنها أجرت مؤخرا إصلاحات هامة لتحسين ظروف العمال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *